تراجع صادرات مدينة الزرقاء التجارية خلال 2016

1

قال رئيس غرفة تجارة مدينة الزرقاء الأردنية “حسين شريم”، إن قيمة الصادرات التجارية (إعادة التصدير) للمدينة تراجعت خلال العام الماضي 2016 بما يزيد عن 61 مليون دينار مقارنة بالعام 2015.

وأوضح شريم ان صادرات الزرقاء التجارية بلغت (328) مليون دينار نهاية العام الماضي، حيث ان أغلب صادرات الزرقاء التجارية خلال العام الماضي كانت من السيارات ولوازمها، والمولدات والأجهزة الكهربائية، والمعدات الصناعية، وحجر البناء والأدوات الصحية، والأثاث والمفروشات، اضافة الى جلود الأغنام، والاكسسوارات والعطور ومواد التجميل، والألبسة، والمنظفات، والأشتال والمواد الزراعية ولوازم البيوت الزراعية، والأدوية ومستلزماتها، والأرجيلة واكسسواراتها، والمواد الغذائية.

يذكر أن إحصائية شهادات المنشأ الصادرة من غرفة تجارة الزرقاء ومكتب الغرفة في المنطقة الحرة في الزرقاء قد بلغت (8699 ) شهادة خلال العام الماضي 2016، في حين كان العدد (13629) شهادة منشأ في العام 2015.

واشار شريم الى ان قيمة الصادرت التجارية لمدينة الزرقاء لشهر كانون الأول الماضي بلغت( 28394253 )دينارا وفقا لشهادات المنشأ الصادرة من غرفة تجارة الزرقاء ومكتب الغرفة في المنطقة الحرة في الزرقاء والتي بلغت (660 ) شهادة، حيث تراجعت قيمة الصادرات التجارية لشهر كانون الأول 2016 عن مثيلتها من العام 2015 بما يزيد عن 11 مليون دينار.

وعزا شريم سبب التراجع الى الأحوال الملتهبة في المنطقة، لاسيما سوريا والعراق ، حيث زادت تكاليف النقل البري إضافة إلى زيادة تكاليف النقل البحري. نقلاً عن صحيفة “الرأي” الأردنية.

قد يعجبك ايضا


الدول الرئيسية

التاريخ:

التاريخ الوقت البلد الأهمية البيان الحقيقي المتوقع السابق
المؤشرات الاقتصادية الأجندة الاقتصادية الأسعار الفورية