الأسهم الأمريكية تستقر قبيل مؤتمر ترامب

4

بدأت الأسهم الأمريكية جلسة تداول يوم الأربعاء دون تغيير يذكر، مع ترقب المستثمرين للمؤتمر الصحفي الأول للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

وبحلول الساعة 14:45 بتوقيت غرينتش، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 20 نقطة، مع مساهمة شركة “ميرك” في معظم المكاسب، في حين استقر مؤشر “S & P 500” مع ارتفاع قطاع المرافق مقابل انخفاض قطاع الاتصالات، كما استقر مؤشر ناسداك المركب حول مستويات اغلاق الأمس.

لمشاهدة التحليل الفني لعقود مؤشر داوجونز الآجلة

وفي سوق السندات، تداولت سندات الخزينة الأمريكية على ارتفاع طفيف قبيل المؤتمر الصحفي لترامب، مع انخفاض العائد القياسي على السندات لأجل 10 سنوات إلى 2.37%، وانخفاض العائد على السندات لأجل عامين إلى 1.185%.

ارتفع الدولار الأمريكي 0.34% مقابل سلة من العملات، مع هبوط اليورو إلى 1.051 دولار والين إلى 116.25.

ارتفع الدولار أمام الين واليورو والجنيه الاسترليني يوم الأربعاء وسط توقعات برسالة داعمة للنمو من الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في أول مؤتمر صحفي له وهو ما طغى على القلق حول ما سيقوله عن التجارة والصين.

لكن مزيدا من الشكوك برزت في الأسابيع الماضية حول تلك السياسات وسيراقب المستثمرون عن كثب ما سيقوله ترامب عن الصين التي يتهمها بالتلاعب في العملة وعن تحرير التجارة بشكل عام.

وسيبحث المستثمرون عن أدلة في ما إذا كان “ترامب” سيغير من لهجته إزاء خططه الاقتصادية، أو من حدة انتقاده للشركات الكبرى.

وارتفع مؤشر داوجونز للنفط والغاز بنحو 0.7% في بداية الجلسة، حيث ارتفعت أسهم شركات الطاقة وعلى رأسها شيفرون وإكسون موبيل بنسب تراوحت بين 0.70% و 0.8%، وذلك بالتزامن مع تعافي أسعار الخام الأمريكي “نايمكس” بنحو 1%، بعد أن أخطرت السعودية عملائها الآسيويين بتخفيض الانتاج، للمزيد من أخبار النفط “اضغط هنا“.

وأعدّت وول ستريت نفسها لبدء موسم الأرباح، مع اقتراب نتائج أعمال عمالقة القطاع المصرفي جي بي مورغان تشيس وبنك أوف أميركا يوم الجمعة.

قد يعجبك ايضا


الدول الرئيسية

التاريخ:

التاريخ الوقت البلد الأهمية البيان الحقيقي المتوقع السابق
المؤشرات الاقتصادية الأجندة الاقتصادية الأسعار الفورية