الرئيسية / أخبار الأسواق المالية / الأسواق العربية / أخبار السوق / 9 أسهم تنقذ بورصة قطر من الانخفاض

9 أسهم تنقذ بورصة قطر من الانخفاض

أغلق مؤشر بورصة قطر في ختام تعاملات اليوم الأربعاء على ارتفاع طفيف بلغت نسبته 0.04%.

وتجاوزت السيولة في النهاية الـ 206.269 مليون ريال قطري، عن طريق تبادل 6.555 مليون سهم، ومن خلال عقد 2681 صفقة. وارتفع 9 أسهم فقط، فيما تراجع 23، ولكن ذلك لم يمنع المؤشر من الارتفاع بعد انخفاض دام لجلستين.

انخفض قطاع الاتصالات بضغط سهم “أورويدو” الذي تراجع 0.19%، وهبط قطاع التأمين 0.1% مع تراجع سهم الخليج الى سعر 20.9 ريال قطري.

في المقابل ارتفعت بقية القطاعات، فتصدرها النقل بنحو 0.3% بقيادة “المخازن”، وارتفع قطاع العقار بدعم إزدان القابضة الذي ارتفع 0.65% متجاهلاً تراجع 3 أسهم أخرى.

وعلى صعيد الترتيب، تصدر الإجازة قائمة الأكثر ارتفاعاً بوصوله الى سعر 16.55 ريال قطري عقب ارتفاعه 2.1%، في حين حل التحويلية في آخر سلم الترتيب بانخفاضه 2.38% واصلاً الى 45.2 ريال قطري.

واستهلت البورصة تداولاتها اليوم على انخفاض بضغط الأسهم القيادية لكن 9 أسهم أنقذت الموقف ليبدد المؤر مكسابه السنوية الى 2.65%.

ونقلت صحيفة “الراية” عن مصادر مصرفية مطلعة قولها، إن البنوك الإسلامية في قطر التزمت بتعميم المركزي في زيادة نسب الفائدة على القروض فيما يتعلق بزيادة نسب المرابحة على عقود التمويل الجديدة فقط ولم تطبقها بأثر رجعي على العقود السارية.

وقالت المصادر إن عدم التطبيق بأثر رجعي من أهم مميزات التمويل بنسب المرابحة عبر البنوك الإسلامية التي يتم الالتزام بها بدون زيادات وفقا للعقود الموقعة عند بداية الحصول على التمويل. وتفيد متابعات  الراية  الاقتصادية أن عملاء البنوك الإسلامية لم تصلهم أي إخطارات بخصوص زيادة نسب المرابحة على التمويلات السارية. (المزيد من التفاصيل)



شاهد أيضاً

بورصة البحرين تنهي الأسبوع على ارتفاع بفضل البنوك

أنهت البورصة البحرينية تعاملات جلسة نهاية الأسبوع، باللون الأخضر، بدعم من صعود أسهم قطاع البنوك، …

العملات
الأسهم
السلع
السندات
قطر

التاريخ:

التاريخ الوقت البلد الأهمية البيان الحقيقي المتوقع السابق