الرئيسية / أخبار الأسواق المالية / الأسواق العربية / أخبار السوق / موجات الشراء تواصل الصعود ببورصة الكويت

موجات الشراء تواصل الصعود ببورصة الكويت

حطمت مؤشرات سوق الكويت المالي المستويات السابقة مسجلةً إغلاقات تاريخية بعد اشتعال موجات الشراء على الأسهم القيادية، وتنتظر الأسواق الخليجية موسم أرباح الشركات والإعلان عن نتائج الربع الرابع من العام 2016.

وأغلق مؤشر السوق السعري عند مستوى 6030.41 نقطة لأول مرة منذ 20 أغسطس 2015 بعد ارتفاعه 0.27%، مع تداول 39.114 مليون دينار كويتي مسجلةً سيولة هي الأعلى خلال عامين باستثناء جلسة الأمس بعد تنفيذ 9662 صفقة،.

وارتفع المؤشر الوزني بمقدار 2.07 نقطة أو 0.53% واصلاً الى مستوى 390.78 نقطة.

أما بالنسبة لمؤشر “كويت 15″، (الذي يقيس أداء الشركات الأعلى من حيث القيمة السوقية والتداولات) فقد صعد بمقدار 5.24 نقطة مغلقاً عند 908.97 نقطة.

بالنسبة للقطاعات فقد صعدت أغلبها، وتصدرها المواد الأساسية بـ 15.46 نقطة، تلاه السلع الاستهلاكية 14.23 نقطة. وانتفض قطاع القعار مع تصدر “العقارية” قائمة الأكثر ارتفاعاً، كما تقدم قطاع التأمين بقيادة “وثائق”.

في المقابل، أطاح “أسس” بقطاع التكنولوجيا متجاهلا ارتفاع “حيات.كوم”، وهوى بحرية بقطاع النفط والغاز مع وصوله الى سعر 54 دينار كويتي.

بالنسبة للأسهم الأكثر تداولاً من حيث الكمية فكان لسهم “المال” نصيب الأسد مع انتهاء التعاملات بتداول 58.935 مليون سهم بسعر 22.5 دينار كويتي.

ونقلت جريدة “الجريدة” عن مصادر مطلعة أن شركات مشطوبة من قبل هيئة اسواق المال الكويتية نتيجة عدم استيفائها التعليمات الواردة بخصوص الاستمرار في الادراج تبحث حاليا العودة مجددا الى السوق من خلال الاندماج مع احدى الشركات التابعة المدرجة. (المزيد من التفاصيل)

وتستهدف الكويت زيادة نمو القطاع الصناعي إلى 8.3% (التفاصيل)

 



شاهد أيضاً

بورصة مصر تخسر ملياري جنيه وسط تباين مؤشراتها

تباينت مؤشرات البورصة المصرية بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، مدفوعة بضغوط بيعية من المتعاملين المصريين والعرب، …


العملات
الأسهم
السلع
السندات
الكويت

التاريخ:

التاريخ الوقت البلد الأهمية البيان الحقيقي المتوقع السابق