الرئيسية / أخبار الأسواق المالية / الأسواق العالمية / مؤشرات وأسهم عالمية / الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة في جلسة متقلّبة

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة في جلسة متقلّبة

أغلقت الأسهم الأوروبية مرتفعة يوم الاربعاء وفي جلسة متقلّبة، وذلك مع استيعاب المستثمرين تصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في أول مؤتمر صحفي، بالتزامن مع تعافي أسعار النفط.

وانتهى مؤشر داو جونز ستوكس 600 لعموم أوروبا مرتفعا 0.23%، وذلك مع تعافي معظم البورصات الرئيسية في أوروبا من خسائرها المبكرة

وحقق مؤشر فوتسي 100 البريطاني مستوى قياسي جديد مرتفع بعد صدور بيانات صناعية، والتي أظهرت انتعاشا في نوفمبر تشرين الثاني. ومع ذلك،  فاقت الواردات حجم الصادرات، كما دعم من المؤشر مواصلة الجنيه الاسترليني تراجعه مما دعم من اسهم الشركات القائمة على التصدير والذي يجعل انخفاض الجنيه من سلعها أرخص لحائزي العملات الأخرى مثل اليورو والدولار.

وكان قطاع الاتصالات بين القطاعات الأفضل أداء يوم الاربعاء بعد حزمة من الترقيات لأسهم القطاع.

كما ارتفع قطاع السيارات بأكثر من 1.3%، بعد أن توصلت شركة صناعة السيارات الألمانية فولكس واجن لمسودة اتفاق “تسوية” بقيمة 4.3 مليار دولار مع السلطات الأمريكية بسبب فضيحة الانبعاثات. وانتهت أسهم الشركة مرتفعة بنسبة 3.39%.

وأغلق قطاع المرافق على ارتفاع طفيف بعد أن أعلنت الحكومة الفرنسية عزمها بيع حصة بنسبة 4.1% من شركة المرافق “Engie”، كما ذكرت وكالة رويترز، وانخفضت أسهم الشركة بأكثر من 2.98%.

وسيكون التركيز الرئيسي ليوم الأربعاء على أي تحركات سياسية ملموسة من ترامب الذي بدأ يتحدث في مؤتمر صحفي بعد فترة وجيزة من الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش. ومن المتوقع أن يضع الخطوط العريضة لمستقبل تعاملاته التجارية الخاصة.

وأغلقت أسهم الرعاية الصحية في أوروبا منخفضة بنسبة 0.71% بعد أن أشار ترامب في افتتاحية المؤتمر أنه يعتزم التشديد على صناعة المستحضرات الصيدلانية، وفي نفس الوقت هبطت أسهم قطاع الرعاية الصحية بشدة في وول ستريت.

من جهته قال محافظ بنك انجلترا “البنك المركزي البريطاني” يوم والأربعاء في كلمة أمام البرلمان، أن القطاع المصرفي في بريطانيا قد يواجه عواقب ضخمة في حالة عدم تمكن البنوك من الوصول إلى السوق الأوروبي الموحدة جراء ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

من جهة اخرى ارتفعت أسعار برنت للمرة الاولى هذا الاأسبوع مدعومة بأنباء أن السعودية خفضت امدادات النفط الى آسيا، وانتهى مؤشر ستوكس 600 للنفط والغاز مرتفعا بنسبة 0.7%. ومع ذلك، كانت المكاسب محدودة بسبب استمرار شك المستثمرين في أن منتجي أوبك سيلتزمون بخفض الانتاج، بالتزامن مع ارتفاع حاد في مخزونات النفط والوقود الأمريكي،  للمزيد من أخبار النفط “اضغط هنا“.

 

 



شاهد أيضاً

ارتفاع أسهم وول ستريت قبيل تنصيب “ترامب”

ارتفعت أسهم وول ستريت في مستهل تعاملات اليوم الجمعة قبيل تنصيب الرئيس المنتخب دونالد ترامب. …

العملات
الأسهم
السلع
السندات
الدول الرئيسية

التاريخ:

التاريخ الوقت البلد الأهمية البيان الحقيقي المتوقع السابق